الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أسعار الذهب في منتصف التعاملات، وتوقعات بموجة مبيعات كبيرة (تفاصيل)

الذهب - ارشيفية

الذهب - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب ، تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، متأثرة بتحسن الدولار، وترقب الأسواق لصدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير، للحصول على إشارات حول موعد خفض أسعار الفائدة.

الذهب يتراجع بالأسواق بقيمة 20 جنيهًا

 وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 20 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3470 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 7 دولارات، لتسجل 2508 دولارات، بعد أن لامست مستوى 2532 دولارًا كأعلى مستوى لها على الإطلاق في تعاملات أمس الثلاثاء 20 أغسطس.

عيار 24 يسجل 3966 جنيهًا وعيار 18 يستقر عند 2974 جنيهًا

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3966 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2974 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2314 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27760 جنيهًا، حيث كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 10 جنيهات، خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

تسعير الذهب أمس يعزز تراجعه اليوم

وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3470 جنيهًا، ولامس مستوى 3490 جنيهًا، واختتم التعاملات أمس عند 3480 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 9 دولارات، حيث افتتحت التعاملات أمس عند مستوي 2506 دولارات، ولامست أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2532 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2515 دولارًا.


 

ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو  446 دولارًا

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو  446 دولارًا وبنسبة 21.6 % منذ بداية العام الجاري، حيث ساعدت التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين الناجم عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة وخفض أسعار الفائدة المحتمل في دفع الذهب إلى مستويات تاريخية.

تراجع الفجوة بين سعر الذهب محليًا وعالميًا

 وتراجعت الفجوة بين سعر الذهب بالأسواق المحلية، والسعر العالمي لنحو  20 جنيهًا، وذلك بفعل رفع السوق للفرق بين السعرين لنحو 100 جنيه خلال الفترة الماضية، فيما دفع تراجع الطلب ونقص المعروض من الذهب الخام، التجار للحد من زيادة الأسعار، وتقليل الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.


 وتوقع وليد عادل الخبير الاقتصادي، أن تشهد الأسواق موجة بيع كبيرة من قبل المواطنين، والتخارج من الذهب، لاسيما الذين اشتروا في مستويات بلغت 4 آلاف جنيه، وهي الفئة التي حبست أموالها على مدار 8 أشهر.


وأكد الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية قابلة للزيادة مع ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، لكن الصفقة المحتملة بين مصر والمملكة العربية السعودية قد تعزز من قوة الجنيه، وتدفع الدولار للتراجع بصورة مؤقتة، ما يؤدي بالتبعية لتراجع سعر الذهب المحلي على المدى القصير، لكنه سيكن مدعومًا بالارتفاعات العالمية المحتملة وسط تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search