الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي سوداني يكشف تفاصيل زيارة البرهان لمصر

الرئيس السيسى-رئيس مجلس السيادة السوداني

الرئيس السيسى-رئيس مجلس السيادة السوداني

شيماء حمدالله

A A

أكد الدكتور حسن دنقس، مدير مركز العاصمة للدراسات السياسية بالسودان، على أن زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تأتي تأكيداً لدور مصر الطليعي في المنطقة، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان، متمثلة في تمرد قوات الدعم السريع على الجيش.

تفاصيل زيارة البرهان

وقال دنقس في تصريح لـ«الجمهور» إن الزيارة ستناقش مجمل الأوضاع في السودان، والذي سيطرح من خلالها البرهان رؤية المؤسسة العسكرية السودانية لحل الأزمة والخطوات التي تريد تنفيذها في الفترة المقبلة.

وأشار مدير مركز العاصمة للدراسات السياسية بالسودان، إلى أن اللقاء سيتناول منبر مفاوضات جدة، والذى سيؤكد من خلاله الجيش الالتزام باتفاق إعلان المبادئ الذي تنصلت عنه مليشيا الدعم السريع الذي يتضمن خروجهم من كل المرافق العامة الصحية والتعليمية والخدمية كذلك خروجها من منازل المواطنين، بالإضافة إلى تناول دور الفواعل الإقليمية والدولية من الأزمة التي تعانى منها البلاد.

وتعد زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني إلى مصر، الأولى من نوعها للبرهان خارج بلاده منذ اندلاع الأزمة السودانية في 15 أبريل الماضي مع قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير بـ «حمدتي».

search