الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشعبة العامة للذهب تكشف أسباب ارتفاعه

 الذهب

الذهب

منار عبد العظيم

A A

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار ستشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، تزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

أسباب ارتفاعات أسعار  الذهب 

وكشف رئيس شعبة الذهب في تصريحات تليفزيونية، عن أن الفترة السابقة شهدت ارتفاعًا في أسعار المعدن الأصفر بعد ارتفاعه عالمية، وذلك بسبب عوامل كثيرة.

عوامل تؤثر على الذهب 

وأضاف هاني ميلاد، أن توقعات الذهب تتغير نتيجة القرارات الاقتصادية والجيوسياسية وتغير سعر الفائدة على الدولار.

 خطة الشعبة الفترة المقبلة 

وأكمل المهندس هاني ميلاد، رئيس مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات، أن أعضاء مجلس إدارة الشعبة تدرس  رفع مذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية، بهدف عرض خطة الشعبة خلال المرحلة المقبلة وتشمل المقترحات تنظيم القطاع بجانب محاولة الحفاظ بقدر الإمكان على التوازن في السوق الداخلية في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية.

ذهب مصر»: إقبال واسع على شراء الذهب وقرار المركزي هدأ الأسعار - Pioneers  Misr - بايونيرز مصر

أضاف ميلاد، أن المذكرة تشمل اقتراحًا هدفة إعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب من الجمارك مع المصريين العائدين من الخارج، وذلك كإجراء هدفة إحداث موازنة بين العرض والطلب بهدف استيعاب الزيادة في الطلب على الذهب  التي حدثت في السوق مع صعود السعر العالمي والتي تتسب في خلق أزمات في السوق وذلك يؤثر على اقتصاد الدولة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search