الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اكتشفها يوسف وهبي، حكاية ماري باي باي من سجن النساء إلى عالم الفن

ماري باي باي

ماري باي باي

مصطفى شلي

A A

واحدة من الوجوه التي ظلت في ذاكرة المشاهد العربي، برغم كونها لا تمتلك العديد من المشاهد، لكنها برعت في أداء دور فتاة الليل القبيحة، مما جعلها في كل مرة ترسم الابتسامة على وجه المشاهد، بسبب طريقتها في معاملة الرجل في عملها وهي بهيجة محمد على الشهيرة بـ«ماري باي باي».

وصفها سمير غانم بـ«الأسطورة».. «ماري باي باي» السجانة التى رفضت حبس موهبتها  فاحترفت الكوميديا| صور - بوابة الأهرام
ماري باي باي و عبد المنعم مدبولي

من هي بهيجة محمد على الملقبة بـماري باي باي  

يحل اليوم، الإثنين 29 يوليو، ذكرى ميلاد الفنانة ماري باي باي، واسمها الحقيقي بهيجة محمد علي، ُتعد واحدة من أشهر كومبارسات السينما، واشتهرت بدور الفتاة القبيحة التي يخاف منها الرجال.

كانت تعمل في بداية حياتها في سجن النساء وتزوجت من سجان، ثم انفصلت عنه وعملت كراقصة في الأفراح. 

دخلت ماري باي باي إلى عالم السينما بالصدفة، فأثناء تصوير يوسف وهبي لأحد مشاهد فيلم المهرج الكبير طلبت منه أن تمثل في السينما، فأسند لها دور كومبارس في الفيلم، وبعدها ضمها لفرقة رمسيس المسرحية التي كان مؤسسها.

كما عملت الراحلة في فرقة ثلاثي أضواء المسرح ومع فؤاد المهندس واشتهرت بدور فتاة الليل الدميمة، كما شاركت بأدوار كوميدية صغيرة بالعديد من الأفلام والمسرحيات، وتوفيت يوم 5 أكتوبر عام 1997 عن عمر يناهز 80 عامًا.

وصفها سمير غانم بـ«الأسطورة».. «ماري باي باي» السجانة التى رفضت حبس موهبتها  فاحترفت الكوميديا| صور - بوابة الأهرام
مشهد من فيلم البحث عن فضيحة 

أهم أعمال ماري باي باي 

والجدير بالذكر أن من أهم أدوارها كان أعملها فيلم النمر، الآنسة ماما، جعلوني مجرمًا، مطاردة غرامية، وشاركت «ماري» مع العيديد من أشهر نجوم الوسط الفني على رأسهم الفنان إسماعيل ياسين، وفؤاد المهندس، وعبد المنعم مدبولي، وعادل إمام، والعديد من نجوم الكوميديا. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search