الأحد، 07 يوليو 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فرصة للانتقام وتكرار لنهائي دوري الأمم، كرواتيا تواجه إسبانيا غدا

إسبانيا - كرواتيا

إسبانيا - كرواتيا

منصور مجاهد

تشهد أولى مباريات إسبانيا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 غدا السبت، مواجهة نارية مع منتخب كرواتيا، وتمثل المباراة إعادة لنهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأخيرة.

ورغم أن مرارة الخسارة أمام إسبانيا بركلات الترجيح لا تزال تسيطر على منتخب كرواتيا، فإنه يبدو مستعدا للتحدي والسعي نحو الفوز بلقبه الأول في الـ«يورو».

وبعد وصوله إلى نهائي كأس العالم 2018 وبلوغه الدور قبل النهائي في قطر، بعدما قلبت تأخرها لتفوز بركلات الترجيح على البرازيل، كان من الصعب تقبل الخسارة أمام إسبانيا.

لذلك يمكننا القول بأن كرة القدم تعطي منتخب كرواتيا فرصة للانتقام، وتحسين صورته الأوروبية في مواجهاته مع الماتادور الإسباني

بسبب إسبانيا، كرواتيا تظهر بمستوى متواضع في أوروبا

رغم تألق المنتخب الكرواتي في كأس العالم، فإن نتائجه لا ترقى لنفس المستوى في بطولة أوروبا، حيث وصل لدور الثمانية مرتين، ويرجع السبب إلى إسبانيا.

وستكون هذه النسخة الرابعة تواليا التي يتصادم فيها الفريقان، بعدما فازت إسبانيا 1-صفر في دور المجموعات 2012 لتتقدم إلى دور الثمانية، قبل أن تفوز 5-3 في الوقت الإضافي في دور الستة عشر بالنسخة الماضية من البطولة، لكن كرواتيا فازت 2-1 على إسبانيا بدور المجموعات في 2016 لتنتزع صدارة المجموعة.

المهاجم الكرواتي : نعرف الأسلوب الذي تود إسبانيا اللعب به

وقال «أنتي بوديمير» مهاجم كرواتيا في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء "واجهناهم كثيرا ونعرف الأسلوب الذي تود إسبانيا اللعب به، يحبون الاستحواذ على الكرة وتهدئة المنافس.

وأضاف بوديمير : "يمكن أن يتحركوا بسرعة شديدة واللعب بصورة عمودية في أي وقت كفريق، من الجيد متابعته ويسهل الاستمتاع بأسلوبه. 

واختتم : "رودري مهم جدا بالنسبة لهم، الفريق يضم الفريق الكثير من اللاعبين الشبان القادرين على صناعة الفارق، إنه فريق موهوب جدا وخطير".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.