الأحد، 07 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصرية للاتصالات على رأس الشركات الأكثر ربحًا في مصر 2024

الشركة المصرية للاتصالات

الشركة المصرية للاتصالات

نورهان عبدالعزيز

تعتبر الشركة المصرية للاتصالات (وي) من أشهر شركات التكنولوجيا، لما لها من باعٍ كبير في تقديم خدمات المحمول بجودة عالية، كما أنها تبذل جهودًا كبيرة، لتعزيز شبكات الإنترنت خاصةً في الأماكن النائية، وهذا ما جعلها تتربع على عرش الشركات الأكثر ربحًا.

دخلت المصرية للاتصالات ضمن قائمة أقوى 30 شركة في مصر لعام 2024، نظرًا لأنها ضمن الشركات الأكثر ربحيًا والأعلى تسويقيًا، حسبما أعلنت فوربس الشرق الأوسط.

قفزة في إيرادات المصرية للاتصالات

وحققت المصرية للاتصالات أكبر إيرادات في تاريخ الشركة، حيث سجلت نموًا كبيرًا وصل إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليصل إلى 17,5 مليار جنيه، نتيجة النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات.

وعززت الإيرادات من زيادة إجمالي النمو بنسبة 62 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، علاوة على زيادة مبيعات المكالمات الدولية الواردة والتي ساهمت بنسبة نمو قدرها 17% و11% على التوالي.

تعزيز التحول الرقمي 2024

وارتفعت أيضًا إيرادات التحول الرقمي، حيث أعلنت الشركة أنها تبذل جهودًا كبيرة لمواكبة عمليات الرقمنة التي ازدادت بشكل كبير في الفترات الماضية.

وحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نموًا قدره 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بمبلغ 7,3 مليار جنيه مصري على الرغم من أثر الضغوط التضخمية.

المصرية للاتصالات تحصل على قرض من البنك الإماراتي

وكانت قد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن توقيع اتفاقية للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات، والذى يُمثل المنظم الرئيسي المُفوض ووكيل القرض.

ويتم سداد هذا القرض خلال خمس سنوات من إيرادات الشركة المصرية للاتصالات بالعملات الأجنبية، حسبما أعلنت الشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.